ماستركارد تبدي إهتماماً بالبلوكتشين

يدرس قسم البحث و التطوير لدى ماستركارد إمكانية إدماج تقنية البلوكتشين و غيرها من التقنيات الحديثة بغاية الزيادة من جودة و فعالية الشركة و يرجع الفضل في ذلك للفرع اﻹرلندي لعملاق أنظمة الدفع و الذي طور مجموعة من الحلول خلال ست سنوات اﻷخيرة.

ويعتبر هذا الفرع من الشركة جد نشيط حيث يقوم مؤخرا بالنظر في مجموعة من التقنيات المتقدمة لإيجاد حلول جديدة و مبتكرة و ليعزز ماكنة الشركة كثاني أكبر شركة دفع في العالم، فمختبرات ماستركارد تشتغل على مجموعة من المجالات كالبلوكتشين و الذكاء الإصطناعي و القراءة اﻵلية.

وقد قام رئيس قسم البحث و التطوير لماستركارد Kenn Moore بتصريح لصحيفة Irish Times يوضح فيه المجهودات التي يقدمها فرع إيرلاندا لتطوير الشركة، هذه المساهمات لها -حسب رأيه- وقع واضح و إيجابي على الشركة و تجعل منها أكثر الفاعلين تأثيرا في مجال الدفع. كما أضاف Moore أن الهدف اﻷول لمختبارات ماستركارد لم يكن هو الزيادة في اﻷرباح:

و كمثال عن هذ المنتجات الذكية المحسوبة لصالح هذا الفرع نجد تطبيق QKR ، المستعمل من طرف شركات ضخمة مثل Wagamama و Identity Check و يعتبر هذا اﻹبتكار تطورا مهما في مجال التحقق من الهوية.

تشغل مختبرات ماستركارد أكثر من 400 شخص، هذا الرقم مرشح للإرتفاع نظرا لبدأ هذا الفرع من الشركة التخطيط لإحداث 175 منصب شغل جديد فقط في إيرلاندا و هذه المناصب تشمل مطورين للبلوكتشين و خبراء البرمجة السحابية و خبراء في المعلوماتيات .

ورغم أن ماستركارد مهتمة بتقنية البلوكتشين، فإنه لا يمكن لمس نفس اﻹهتمام عند رئيسها التنفيذي Ajay Banga إتجاه العملات الرقمية، حيث نقلت عنه NewsBtc أن -و حسب رأيه- الأصول الرقمية كالبيتكوين و اﻹيثيريم مجرد هراء “junk” و أنها لا تمثل وسيلة للتبادل.

لم يكتف Banga عن هذا الحد، بل استرسل قائلا أن 95% من المعاملات التي تتم بواسطة العملات الرقمية يكون هدفها تسهيل بعض الجرائم كتجارة المخدرات.

وعلى العموم فإن مثل هذه التصريحات ليس فيه إلا نسبة قليلة من الصواب، حيث أن العملات الرقمية تستخدم في المضاربة-مثلا- أكثر مما تستعمل في الشبكة المظلمة dark web.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصة Binance تحذف عملات BCN و ICN و Trig و Chat

في خبر مهم و مفاجىء للمتداولين في سوق العملات الرقمية قررت منصة Binance – أكبر ...