النسخة الجديدة من إيثيريوم Ethereum 2.0 تشير إلى إمكانية إطلاقها العام القادم

صرح “فيتالك بوترين” Vitalik Buterin – مؤسس الـ “إيثريوم” وكبير العلماء في المؤسسة – في مقابلة له مع موقع EthSanFrancisco ، بأن أكبر عملية تحديث لأي بلوكتشين عامة منذ إختراعها ، قد وصلت الآن إلى مرحلة “تطوير البرمجيات” Software Development Slog .

وذلك خلال حديثه في ETHGlobal events ، حيث أضاف “بوترين” أنه لم يعد هناك أية مشكلة نظرية كبيرة لم تُحل بعد في إصدار Ethereum 2.0 . وأوضح “بوترين” أنه ، من خلال النظرة التقديرية للخط زمني الخاص بإصدار Ethereum 1.0 ، نجد أن Ethereum 2.0 حالياُ في المرحلة التي كان بها Ethereum 1.0 خلال خريف 2014 .

وكما قد نعرف فقد تم إطلاق الـ Ethereum بعدها في 30 يوليو 2015 . دعونا نقتبس بعضاً مما قاله “بوترين” أثناء الخطاب ، بدءاً من تفسيره لماهية الـ Ethereum 2.0 ، حيث قال :

” إن Ethereum 2.0 تصل بنا لكل المفاهيم الشاملة لمزيج من المسارات المختلفة نحو التجديد ، بشكل جدي و فعال ، لبلوكتشين الـ “إيثريوم” ، والذي كنا نعكف على العمل عليه خلال السنوات القليلة الماضية .
و تشمل هذه الخيارات نظام ال Proof of Stake Casper و نظام sharding ، و تتسع لتشمل إمكانية تغيير بيئة التشغيل الإفتراضية للإيثيريوم من EVM إلى eWASM و التي تستند على بيئة برمجة Web Assembly .
و تمتد الأبحاث لتشمل مجموعة من التحسينات المتنوعة منها تحسين بروتوكول التشغيل من الناحية الإقتصادية ، و هذا ما كتبته مؤخرا ضمن بعض التحسينات الأخرى .

إن نسخة الإيثيريوم الجديدة Ethereum 2.0 هي النسخة التي ستجلب كل هذه التطورات المختلفة ، و تفعلها معا ، و تصنع ما نعتقد أنه أفضل تصميم ممكن على الإطلاق لشبكة بلوكتشين عامة على إعتبار ما نعيشه و نعرفه حتى الآن في 2018 .

و أضاف:
” الهدف هو إمتلاك خارطة طريق لتطوير إيثيريوم عبر السنوات القليلة القادمة ”

و كان “بويترين” قد كتب مجموعة من الأوراق مؤخرا ، و الورقة التي أشار لها بويترين غير واضحة تنتمي لأي منها و لكن المحاور سأله ، ما هو الإطار الزمني المفترض بخصوص تطوير ال ethereum 2.0 .
أجابه :
” واحد من أهم الأشياء التي جعلتني متحمسا بخصوص التجربة في أخر أربع أشهر ، أن الجانب البحثي يمشي بخطى ثابتة و استقر على عدة أمور .
يبدو الأمر وكأن الجانب البحثي على الطريق … في ظل عدم وجود مشاكل نظرية كبيرة لم تحل بعد ، و تتعلق الأبحاث بكافة التفاصيل و الأمان و عمليات التحقق .

و في الوقت الحالي ، إنها عملية تطوير برمجية و نحن معتادون على ذلك ، الأمر يذكرنا بالإنتقال من الخطوة الأولى لإيثيريوم و هي الورقة البيضاء حتى إطلاق النسخة الأولى من إيثيريوم في غضون 19 شهر .

و بالمقارنة بالموقف الحالي ، نحن بصدد إصدار الورقة البيضاء للنسخة الجديدة من إيثيريوم و بهذا يمكنني القول أن Ethereum 2.0
في طور التطوير البرمجي مثلما ethereum 1.0 في خريف 2014 .

هناك فعليا بعض الشركات المستقلة بدأت في بحث تجربة نظام ال Casper و ال Sharding ، مثل شركات Prysmatic و Lighthouse Status و Nimbus بالإضافة إلى Consensys و Parity .

و يختتم مؤسس إيثيريوم حديثه بتوقعه لمسار الإختبارات :
” أتوقع أن نبدأ مرحلة ال Testnet قريبا ، و بعدها سنجري عملا متوازيا على ال Testnet من خلال عملية التحقق في البروتوكول ، و عملية التدقيق في البروتوكول ، و ضبط الكود البرمجي و عمليات التنفيذ ، و في النهاية ستتوج هذه الأمور بإطلاق النسخة الرئيسية Mainnet “.
المصدر : trustnodes.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منصة Binance تحذف عملات BCN و ICN و Trig و Chat

في خبر مهم و مفاجىء للمتداولين في سوق العملات الرقمية قررت منصة Binance – أكبر ...