قريبا سيتمكن مواطني دبي من شراء السلع والخدمات باستخدام العملة الرقمية الإماراتية EmCash المكافئة للدرهم

0

سيتمكن المستهلكون في دبي قريباً من إستخدام العملة الرقمية لدفع ثمن السلع والخدمات والمرافق بعد الشراكة الحكومية الجديدة ، وذلك وفقا لبيان صحفي ، صدر يوم الثلاثاء 9 أكتوبر.

قامت Pundi X بتعاون مشترك مع شركة ebooc و emcredit في دبي لتطوير منصة دفع لمساعدة السكان على دفع الفواتير وعمليات الشراء بالتجزئة بواسطة أجهزة نقاط البيع XPOS.

حيث تعاونت Pundi X مقدم خدمة الدفع ببلوكتشين و شريكها ebooc Fintech & Loyalty Labs مع شركة emcredit وهي كيان حكومي تابع لدائرة التنمية الإقتصادية في دبي. ، لتطوير منصة تسمح لمواطني دبي بدفع ثمن مجموعة متنوعة من الأشياء بإستخدام مستقر.

وستستفيد المنصة من تقنية POS (نقطة البيع) الخاصة بـ Pundi X التي سيتم بناؤها حصريًا من أجل ebooc وإستخدامها مع emcredit. وسيسهل النظام إستخدام العملة الرقمية التي تم تسميتها بـ emCash الخاصة بشركة emcredit المرتبطة بالعملة المحلية الإماراتية ،المكافئة للدرهم.

وتعد ebooc هي أول شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي الشريك الحصري لشركة Pundi X في الشرق الأوسط ، وتقدم الشركة تكنولوجيا NexGen القائمة على بلوكتشين وخدمات الولاء في الأسواق المالية.

وحسب البيان الصحفي ، فمن المقرر أن يتمكن سكان دبي من دفع تكاليف المرافق الحكومية ، والإتصالات السلكية واللاسلكية ، والرسوم المدرسية ، وكذلك دفع ثمن مشتريات التجزئة بإستخدام العملة الرقمية المسماة بـ emCash.

وستقوم Ebooc بتزويد أجهزة PoS للمدفوعات في المتاجر ˓ في حين تخطط Pundi X لطرح 100،000 وحدة على مستوى العالم على مدار السنوات الثلاث المقبلة ˓ وفقا للتقارير.

وعلق على ذلك “سونيل مالهوترا” المؤسس المشارك لشركة ebooc :

“ستوفر شراكة emcredit-ebooc– Pundi X تجربة متميزة للعملاء من خلال منتجات POS المبتكرة وخدمة للمستهلكين في دبي لتجميع مختلف مقدمي الخدمات في إطار منصة واحدة”.

وقال عبد الله الشامسي ، الرئيس التنفيذي لشركة DFP والمؤسس المشارك لشركة Ebooc في البيان :

“نحن حريصون على أن يكون المستهلكون في دبي قادرين على القيام بعمليات دفع في الوقت الحقيقي بإستخدام العملة الرقمية في دبي لتلبية جميع إحتياجاتهم الخاصة بالدفع من أجل التسوق ، ودفع الرسوم الحكومية وغيرها”

وتستمر دبي في وضع نفسها كمبتكر على مستوى الولاية ، مع وجود العديد من المخططات مستمرة كجزء من هدفها المتمثل في أن تصبح مدينة تعمل بكامل طاقتها عام 2020. ويعد إدخال تكنولوجيا المدفوعات القائمة على البلوكتشين في المجال الحكومي تطوراً كبيراً.

وبرزت خطط إطلاق emcash لأول مرة في سبتمبر من العام الماضي ، مع تفاصيل كاملة عن شبكة الدفع لمتابعة في وقت لاحق من هذا العام. وتم إطلاق العملة الرقمية emCash من قبل emcredit التابعة لدائرة الإقتصاد في دبي. ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل أكثر لاحقاً.

وبرغم أن Pundi X فقدت بعض الإهتمام بالشراء بعد حادثة إختراق بانكور في يونيو حيث نجح المتسللون في سرقة ما قُدر بـ 300 ألف توكن NPXS الخاصة بها.

إلا أن الشركة الأندونيسية Pundi X توفر حل الدفع القائم على بلوكتشين من خلال أجهزة XPOS الخاصة بها. وتقوم الشركة بشحن الآلاف من أدوات الدفع هذه لشركاء التجزئة في مناطق مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة وإندونيسيا وأفريقيا. وقد جمعت الشركة 35 مليون دولار في عرضها الأولي (ICO) في بداية هذا العام.

المصدر : cointelegraph.com و cryptovest.com و prnewswire.com
Share.

Leave A Reply